للمزيد من القراءة / والمصادر عن التنشئة الرقمية للأبناء

 

كندا

MediaSmarts : مركز كندا لمحو الأمية الرقمية والإعلامية.

الولايات المتحدة

Pew Internet and American Life Project :  هي عبارة عن "مؤسسة حقيقة" غير حزبية وغير ربحية تقدم معلومات حول القضايا والمواقف والاتجاهات التي تشكل الولايات المتحدة والعالم.

Common Sense Media : منظمة مستقلة غير ربحية تدعم الأطفال في عالم الإعلام والتكنولوجيا.

Net Family News : منظمة غير ربحية أسسها الصحفيه والمدافعه عن الشباب آن كوليير في عام 1999 لتوثيق التطورات في مجال سلامة الإنترنت والتكنولوجيات ووسائل الإعلام المتعلقة بالشباب.

Family Online Safety Institute : منظمة دولية غير ربحية تعمل من أجل السياسة العامة المستنيرة، وأفضل الممارسات الصناعية والتنشئة الرقمية للأبناء.

Connect Safely : منظمة غير ربحية مكرسة لتثقيف مستخدمي التكنولوجيا المتصلة حول السلامة والخصوصية والأمان..

National Center for Missing and Exploited Children : تقدم هذه المنظمة نصائح للأطفال والشباب حول استخدام الإنترنت ، بالإضافة إلى معلومات للآباء حول الحفاظ على أمان الأطفال عبر الإنترنت.

NetSmartz : مورد للسلامة التعليمية التفاعلي لتعليم الأطفال والمراهقين وكيفية البقاء أكثر أمانًا على الإنترنت.
.
المملكة المتحدة

UK Safer Internet Center : يقدم لك المشورة حول كيفية استخدام الإنترنت والتقنيات الحديثة بأمان ومسؤولية.

Childnet International : منظمة غير ربحية تعمل مع الآخرين للمساعدة في جعل الإنترنت مكانًا ممتعًا وآمنًا للأطفال.

The Parent Zone : توفر المعلومات والمساعدة والمشورة والدعم والموارد للآباء والمدرسين والمهنيين الصحيين وضباط الشرطة وموظفي السلامة الإلكترونية وخبراء الموارد البشرية - أي شخص يتعامل مع أولياء الأمور.
 
Internet Matters : منظمة مستقلة غير هادفة للربح تساعد الآباء في الحفاظ على أمان أطفالهم عبر الإنترنت.

Internet Watch Foundation : مؤسسة خيرية مسجلة تعمل مع صناعة الإنترنت والشرطة والحكومة للقضاء على صور إساءة معاملة الأطفال.

Child Exploitation and Online Protection : مجموعة فرعية من الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة،  تعمل CEOP مع شركاء حماية الأطفال عبر المملكة المتحدة وخارجها لتحديد التهديدات الرئيسية للأطفال وتنسيق النشاط ضد هذه التهديدات لجلب المخالفين للمساءلة.

NSPCC : الجمعية الوطنية لمنع القسوة على الأطفال هي حملة خيرية وتعمل في مجال حماية الطفل.
 

أوروبا

EU Kids Online : يقوم هذا المشروع ، الذي يوجد مقره في كلية لندن للاقتصاد ، بتحليل الدراسات الاستقصائية عبر إشراك دولتين أو أكثر لتجارب الأطفال الأوروبين على الإنترنت ، مع التركيز على الاستخدامات والأنشطة والمخاطر والسلامة.

Better Internet for Kids : شبكة أوروبية من مراكز التوعية تشجع على الاستخدام الآمن والمسؤول للإنترنت والأجهزة المحمولة للشباب.

 

INHOPE : يقوم بتنسيق شبكة من الخطوط الساخنة على الإنترنت في أكثر من 30 دولة، مما يدعمها في الاستجابة لتقارير المحتوى غير القانوني لجعل الإنترنت أكثر أمانًا.

استراليا

Cybersmart : برنامج وطني لتعلم أمان الإنترنت والأمن السيبراني تديره هيئة الاتصالات والإعلام الأسترالية  (ACMA) كجزء من التزام الحكومة الأسترالية بالسلامة السيبرانية.